قطر الخيرية توقع اتفاقيات تعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية وجمعية الإغاثة العربية

وقعت قطر الخيرية ثلاث اتفاقيات مع كل من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وجمعية الإغاثة الطبية العربية بهدف تطوير التعاون القائم والتنسيق المشترك، في مجال المشاريع والمساعدات الخاصة باللاجئين السوريين والشرائح المتضررة من الأزمة السورية.
وتضمنت الاتفاقيات مذكرة تفاهم، واتفاقية تعاون في مجال رعاية الأيتام، بين قطر الخيرية والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، وتهدف مذكرة التفاهم إلى تقوية الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجهتين منذ عدة سنوات، على اعتبار أن الهيئة هي الجهة المخولة بالإشراف والتنسيق على المشاريع الإغاثية في الأردن، وتطوير التعاون فيما بينهما من أجل تنفيذ مزيد من البرامج والمشاريع المشتركة وتطوير البرامج والمشاريع القائمة.
وتهدف اتفاقية التعاون إلى تنسيق الجهود في مجالات الرعاية الاجتماعية وكفالات الأيتام والأسر ذات الدخل المحدود والطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة الموجهة للاجئين المقيمين في الأردن وأبناء المجتمع المحلي.
كما وقعت كل من قطر الخيرية وجمعية الإغاثة الطبية العربية والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية عقد تشغيل مركز قطر الطبي الشامل في مخيم الزعتري الذي أسسته قطر الخيرية بالتعاون جمعية الإغاثة الطبية العربية ليواصل توفير العناية الطبية للاجئين السوريين في المخيم لمدة عام آخر.
وبموجب العقد الموقع تتكفل قطر الخيرية بتوفير مصاريف التشغيل للمركز (الكادر الوظيفي والأدوية والمستلزمات الطبية والفنية)، فيما تقوم جمعية الإغاثة الطبية العربية بإدارة المركز والهيئة الخيرية الأردنية بتسهيل إجراءات التحويلات المالية والصرف المالي الخاصة به.
ويعد مركز قطر الطبي الشامل من أكبر المراكز الطبية في مخيم الزعتري، ويضم مختلف العيادات المتخصصة إضافة إلى عيادات الطب العام وطب الأسنان وصيدلية ومختبرا للتحاليل الطبية وقد باشر عمله منذ 2017.