الأردن وقطر يبحثان التعاون العسكري

استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات في مكتبه بالقيادة العامة الأربعاء، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية والوفد المرافق له.

وبحث الفريق الركن فريحات مع الضيف، آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأوجه التعاون والتنسيق العسكري المشترك وسبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.

وأكد الفريق الركن فريحات عمق العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين لا سيما التعاون وتبادل الخبرات في المجال العسكري، مبديا اعتزازه بالمستوى الرفيع والمتميز من الكفاءة والجاهزية والأداء الذي وصل إليه الجيش القطري الشقيق.

من جهته قال العطية إن "علاقات التعاون العسكري بين البلدين تحظى برعاية واهتمام سمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني وجلالة الملك عبدالله الثاني، وإن الجيش العربي أخذ على عاتقة أن يكون جيشا لكل العرب، لذا فهذه الزيارة فرصة طيبة لتوثيق التواصل مع الأشقاء وتبادل وجهات النظر وتعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين".

وتم خلال اللقاء توقيع عدد من اتفاقيات التعاون العسكري المشترك والاستثمار بين البلدين الشقيقين. وحضر الاجتماع مساعدو رئيس هيئة الأركان المشتركة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والجيش القطري الشقيق.

وجرى للضيف استقبال رسمي حيث استعرض حرس الشرف الذي اصطف لتحيته.